أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

تحميل كتاب الاسعافات الأولية عربي مصور pdf. first aid

تحميل كتاب الاسعافات الأولية عربي مصور.pdf

تمهيد:

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين ، وبعد : إن عدم وجود دليل عربي قوي ومتوفر للجميع في الإسعافات الأولية كان دافعا لنا لنترجم هذا الكتاب ، فالإسعافات الأولية علم بسيط يجب على كل فرد أن يتعلمه سواء أكان في المجال الطبي أم خارجه ؛ فهو علم ينقذ متعلمه أرواح البشر ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً كم ووفقنا الله سبحانه إلى إنهاء الترجمة ونرجو منه تعالى أن ينفع بهذا الكتاب سواداً واسعاً من الناس .
إن هذا العمل هو جهد بشري يقبل الخطأ فإن وجدت الأخطاء فاعذرونا فهذا جهدنا المتواضع وما استطعنا فعله .

 المقدمة

صَمَّمَ هذا الدليل مختص في الإسعافات ليكون مرشدك في دورة الإسعافات الأولية ويكون مرجعا للسنوات القادمة .
إن العلاج الطارئ الفعال قبل وصول المختصين للمساعدة يشكل تقدما على طريق تقليل آثار الإصابة والمرض وبالتأكيد في حفظ حياة شخص ما . إن اشتراكك في دورة إسعافات أولية واستخدامك لهذا الدليل ربما سيكون أكثر القرارات أهمية في حياتك. 

تحميل كتاب الاسعافات الأولية عربي مصور.pdf
تحميل كتاب الاسعافات الأولية عربي مصور.pdf.

الإصدار ٩٠

صمم هذا الكتاب كدليل تعليمي لدورة إسعافات أولية كاملة ولا يمكن أن يغني عن التدريب في اكتساب مهارات التعامل مع الحالات الطارئة.

مقالات ذات صلة 



إن الجو العام الذي تحدث فيه الإصابة أو المرض تنوع كثيراً وهو خارج سيطرة الكاتب لذا فمن غير الممكن إعطاء دليل دقيق لكل حالة لذا إذا شككت بمرض أو إصابة ينبغي أن تأخذ استشارة طبية من مختص بشكل عاجل وعلى الرغم من أن كل الجهود بذلت للتحقق من دقة معلومات هذا الكتاب فإن الكاتب لا يتحمل المسؤولية القانونية لأي خطأ أو إساءة معاملة لاحقة لأي شخص مهما كانت الأسباب.

تحميل كتاب الاسعافات الأولية عربي مصور.pdf

تعليقات