أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

كتاب ثورة الإتصال - فيليب بروتون - سيرج برو .pdf

كتاب ثورة الإتصال - فيليب بروتون - سيرج برو - ترجمة هالة عبد الرؤوف مراد - تقديم خليل صابات

"ثورة الاتصال" هو كتاب من تأليف فيليب بروتون وسيرج برو، يتناول تطور وسائل الاتصال وتأثيرها العميق على المجتمعات البشرية. يناقش الكتاب كيف أحدثت تكنولوجيا الاتصالات تحولاً جذرياً في الحياة اليومية والسياسية والاجتماعية والثقافية. 

يستعرض المؤلفان تاريخ وسائل الاتصال، بدءًا من الطباعة وصولاً إلى الإنترنت، ويبحثان في الآثار الاجتماعية والنفسية لهذه الوسائل. كما يناقش الكتاب كيفية تغيير الاتصال لطرق التفكير والعمل والتفاعل بين الأفراد والجماعات.

ثورة الإتصال - فيليب بروتون - سيرج برو -
ثورة الإتصال - فيليب بروتون - سيرج برو .

غلاف الكتاب

ماهي مجالات الإتصال الجديدة؟ وكيف نشأت أدوات الاتصال
الكبرى؟ هل تتمتع وسائل الإعلام والدعاية بالقدرات التي نسبغها عليها أحيانا ؟ ثم ما هي علاقة الحاسبات بالسلطة واتخاذ القرار. هذه هي بعض الأسئلة التي يحاول الكتاب الإجابة عليها ، وينبع تميزه من كونه يحاول إلقاء نظرة شاملة على جميع تقنيات الاتصال الاجتماعي الكبرى في أوروبا وأمريكا الشمالية. وبعد تحليل تاريخي لتطور هذه التقنيات ابتداء بالخطوات الأولى للكتابة وانتهاء بوسائل الإعلام الحديثة المرتبطة بالحاسبات الآلية، يطرح المؤلفان تصوراً نقدياً للثقافة الجديدة التي بدأت تظهر في هذا السياق.

قد يهمك أيضا قراءة كتاب

لقد ارتبطت نشأة «أيديولوجية الإتصال باخفاق الأيديولوجيات السياسية التقليدية. ويؤكد المؤلفان أن نجاحها يرجع إلي كونها «أيديولوجية بدون ضحايا »، فرضت نفسها كبديل للبربرية الناتجة عن الأوهام السياسية.
يتيح هذا الكتاب للمتخصصين فرصة تكوين رؤية شاملة لهذا المجال أما حديثو العهد بالاتصال فيجعلهم أكثر إلماما بقيم العاملين في وسائل الإعلام والاتصالات اللاسلكية والحاسبات الآلية والدعاية، ومصالحهم. ونحن علي يقين أن هذا الكتاب سيحوز إعجاب كل من يود استيعاب هذا التحدى العصري الهام.

تحميل كتاب ثورة الإتصال - فيليب بروتون - سيرج برو .pdf

تعليقات