أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

تحميل كتاب التحليل النفسي _ كاترين كليمان.pdf

كتاب التحليل النفسي _كاترين كليمان.pdf

كتاب "التحليل النفسي" من تأليف كاترين كليمان يتناول موضوع التحليل النفسي بطريقة عميقة وبأسلوب مبسط، موجه لغير المتخصصين الذين يرغبون في فهم أسس هذا العلم. كليمان توضح في الكتاب بعض المفاهيم الأساسية مثل العقل الباطن، العقد النفسية، ودور اللاوعي في تشكيل السلوك.
يتطرق الكتاب أيضًا إلى أفكار سيغموند فرويد وتلاميذه حول التحليل النفسي، ويقدم شرحاً لأهمية دراسة النفس البشرية وتأثير الأحداث الماضية والتجارب الطفولية على حياة الإنسان البالغة.
هذا الكتاب يعتبر مقدمة جيدة لكل من يرغب في الدخول إلى عالم التحليل النفسي والتعرف على كيفياته وآلياته.

التحليل النفسي_كاترين كليمان.pdf
تحميل كتاب التحليل النفسي _ كاترين كليمان.pdf.

 محتويات الكتاب

1 ـ التحليل النفسي
2 ـ اللاشعور
3 - عقدة أوديب
4 ـ المتخيل والرمزي والواقعي
5 ـ الجنس
6 ـ الذهان والعصاب
7 أعلام في تاريخ التحليل النفسي

التحليل النفسي

... توسعت عملية إشاعة التحليل النفسي وتبسيطه (في السير الذاتية ذات الطبيعة الروائية، وفي الأفلام والمقالات الصحفية) وتوسعت عملية الالتجاء إلى العلاج التحليلـي لحـد أنـهـا أصـبـحـت في الولايات المتحدة الأمريكية أمرا يدخل في عداد الحيـاة الـيـومـيـة. كما تطورت العديد من الممارسات المشتقة من التحليل النفسي، مثل العلاجات النفسية الفردية والجماعية، والسيكو دراما والتدخل في المستشفيات وفي المؤسسات المدرسية . إن رسو الأسس الثقافية للتحليل النفسي أمر واقع الآن.

کاترین کلیمان

إن معظم الناس الذين يحملون ثقافة فلسفية، غير قادرين على أن يتصوروا أن حدثا نفسيا ما يمكن أن يكون غير مشعور، ويقصون هذه الفكرة على أنها عبثية ومتناقضة مع المنطق السليم..

فروید

اللاشعور مفهوم مصاغ وفق أثر الشيء الذي يفعل فعله ليشكل الذات. ليس اللاشعور شيئا يشير في الواقع النفسي إلى دائرة ما لا يمتلك صفة (أو فضيلة) الشعور

تحميل كتاب التحليل النفسي _ كاترين كليمان.pdf

مقالات ذات صلة 



تعليقات